نصائح ضرورية عند عزل الاسطح

 



ماذا نقصد بعزل الاسطح ؟

إن عزل الأسطح هي العملية التي يمكن من خلالها عمل حاجز وهذا الحاجز من ضمن المواد العازلة التي يمكن من خلالها منع تعرض الأسطح إلى العوامل الجوية المختلفة والتي ليس لدينا قدرة أو تحكم فيها، منها على سبيل المثال مياه الأمطار والحرارة وكذلك الرطوبة أيضا، حيث يعمل العزل على حماية أسطح المنازل من جميع التقلبات الخاصة بالمناخ، بالإضافة إلى عدم التعرض إلى الأضرار التي تنتج عن هذه العوامل.

 وبالإضافة إلى ذلك فإن عملية عزل الأسطح تعمل على تقليل انبعاثات الحرارة الموجودة في المنزل وبالتالي تصبح درجة الحرارة الموجودة في المنزل طبيعية أي في المعدل الطبيعي لها على الرغم من أن درجات الحرارة الموجودة خارج المنزل مرتفعة جدا ويحدث عكس ذلك في فصل الشتاء، حيث يعطي العزل اعتدال الجو داخل المنزل، أما بالنسبة لخارج المنزل سيكون شديد البرودة ومن أجل ذلك فإن عملية عزل الأسطح مهمة جدا سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء.

لماذا نقوم بعزل الاسطح ؟

إن عملية عزل الأسطح لها أهمية كبيرة جدا، حيث يمكن من خلال هذه العملية تفادي مخاطر عديدة وتحدث في حالة الإهمال، بالإضافة إلى الحصول على النتائج غير المرغوبة وبالتالي فإنه عزل الأسطح مهم جدا وذلك لأنه يعمل على ما يلي:

       تعمل عملية العزل على تقليل العديد من الانبعاثات الحرارية التي تسببها الحرارة المرتفعة من الشمس والتي تدخل المنزل وبالتالي فإن عملية العزل تقلل من درجة الحرارة داخل المنازل.

       يوفر العزل الحماية اللازمة من ارتفاع الرطوبة والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على الأسطح الخاصة بالمنازل.

       كما أن عملية العزل أيضا تعمل على حماية الصبح بشكل كبير من تسربات المياه والتي لها دور سلبي على الأسطح، حيث تعمل على تآكل السطح وتسبب العديد من الأضرار الخاصة بالمنزل كله، بالإضافة إلى حدوث تلف في كافة الأثاث الذي يوجد في المنزل.

       يوفر عزل الأسطح الحماية اللازمة من معظم الحشرات ومنها على سبيل المثال القوارض والنمل، حيث يمنع تواجد هذه الحشرات على السطح، ومن أجل ذلك ينبغي الاهتمام جيدا بعزل الأسطح وعدم ترك هذا الأمر أو إهماله.

       ومن أجل هذه  الفوائد ينبغي الاهتمام جيدا بعملية عزل الأسطح لأنها تعمل على تفادي التعرض إلى الخسائر المتعددة والأضرار الشاملة.

 شركات عزل اسطح 

بماذا تنصحنا في معرفة أفضل انواع عزل الاسطح ؟

 تحتاج عملية عزل الأسطح إلى العديد من المواد التي تستخدم في هذا الأمر ومن بين هذه المواد ما يلي:

       مادة البيتومين: حيث تعتبر هذه المادة واحدة من ضمن المواد الناتجة عن مخلفات البترول وهي من المواد الصلبة التي تشبه بدرجة كبيرة البلاستيك وتتصف باللون الأسود في العادة، كما أن هذه المادة تصهر من خلال وضعها تحت تأثير درجة الحرارة التي تصل نسبتها إلى 100 درجة مئوية، وبالتالي فإن هذه المادة يتم توزيعها على الأسطح لأنها تكون سائلة، ومن أهم المميزات التي تعطيها هذه المادة ما يلي:

        تساعد على تغطية كافة الزوايا الضيقة التي توجد في السطح وكذلك الشقوق .

       بالإضافة إلى أنها واحدة من أهم وأقوى المواد التي تستخدم من أجل مقاومة الرطوبة.

        وأيضا من خلال هذه المادة تعمل على تقليل الحشرات التي توجد على السطح.

       ويمكن استخدام هذه المادة من أجل عزل خزانات الأرضية الخاصة بالمياه حتى يتم منع تسربات المياه التي تحدث فيها.

       مادة البولي يوريثين: حيث يتم استخدام هذه المادة في عمليات عزل الأسطح على اختلاف أنواع هذه الأسطح وبالتالي فإن هذه المادة يتم وضعها على السطح عن طريق الرش في الجوانب وكذلك الشقوق حتى لا تؤدي إلى حدوث تسربات المياه، وتعد هذه المادة من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها عزل الأسطح لأنها ذات تأثير كبير جدا في منع تسربات المياه، كما يمكن أيضا وضع الطلاء عليها من خلال استخدام مادة حتى يتم حماية السطح من درجات الحرارة المرتفعة الناتجة عن شهر الشمس، بالإضافة إلى الحماية من عوامل المناخ المتنوعة.

       الألواح الإسفنجية: يتم استخدام هذه الألواح في حالة العزل المائي لكافة أنواع الأسطح وذلك لأنها تعد من الطرق الأفضل التي يمكن استخدامها من أجل عزل الأسطح نتيجة الكفاءة والفاعلية الكبيرة في مقاومة كل من حرارة الشمس والرطوبة الشديدة وكذلك الأمطار، حيث إن هذه المادة تتصف بالصلابة وبالتالي فإنها تمنع جميع تسربات المياه وبالرغم من ذلك يوجد عيب  في هذه المادة بسبب وجود إمكانية حدوث الشقوق بعد فترة من الزمن نتيجة الصلابة الشديدة لها.

شركة عزل اسطح بجدة

ماهي عوازل الرطوبة وأهميتها ؟

عوازل الرطوبة عبارة عن مواد يمكن من خلالها عدم وصول الرطوبة إلى الأسطح الخاصة بالمنازل وذلك لأن الرطوبة تسبب أضرار كبيرة جدا وخسائر فادحة وتستطيع أن تعمل على تآكل طبقة السطح العلوي، ومن ضمن العوازل التي تستخدم في الرطوبة ما يلي:

        الورق المقطرن أو الأسفلت، بالإضافة إلى شرائح الألياف التي يتم استخدامها في حالة الأسطح الأفقية.

        ومن بين عوازل الرطوبة أيضا العازل المطاطي، حيث يقوم هذا العازل بالانتفاخ عندما يتبع بالمياه وبالتالي فإنه يساعد على عملية العزل، كما يمكن استخدامه أيضا في عملية عزل الخزانات.

       أيضا يتم استخدام الأغشية التي تعزل الماء ولا تستخدم في حالة الأسطح المعدنية، كما يمكن استخدامها أيضا في الأسطح الخاصة بالمباني التجارية أو الصناعية أو الخاصة بمباني الخدمات.

       أيضا تضم الأغذية التي تحمي من الرطوبة والتي تحتوي على سليكات الألمنيوم وكذلك هيدروكسيد الباريوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على كبريتات المغنيسيوم.

اذكر النصائح التي ينبغي معرفتها في حالة عزل الأسطح ؟

يوجد مجموعة من النصائح التي ينبغي التعرف عليها جيدا في حالة التفكير في عملية عزل الأسطح سواء كان للمبنى أو المنزل أو المؤسسة أو غيرها ومن بين هذه النصائح التي ينبغي معرفتها قبل القيام بعملية عزل الأسطح ما يلي:

       في حالة ملاحظة أي نوع من أنواع التسريب أو اكتشاف أضرار خاصة بالسطح ينبغي إيجاد حل لهذه المشكلة في أسرع وقت حتى لا تتعرض هذه المشكلة إلى الاتساع، وفي حالة عدم القدرة على حل هذه المشكلة فينبغي في هذا الوقت الاستعانة بالشركات المتخصصة في مجال عزل الأسطح، حيث تساعد هذه الشركات على القيام بهذه المهمة على الوجه الأكمل وإيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل التي تعاني منها.

       ينبغي أن يتم اختيار الطريقة المناسبة للسطح والتي يمكن أن تظل فترات طويلة ولا تنتهي فوائدها على المدى القصير.

        ينبغي أن يتم اختيار أفضل المواد التي يمكن استخدامها في عملية عزل الأسطح والمناسبة لجميع التغيرات المناخية التي يمكن أن  تحدث في أي وقت.

اقرا ايضا : شركة ترميم بالرياض 

       في حالة البدء في بناء الأسطح وبناء الجدران ينبغي اختيار المواد الأفضل على الإطلاق المستخدمة في عزل الأسطح حتى لا تحدث بعد ذلك أي نوع من أنواع التسرب الخاص بالمياه في المستقبل.

       في حالة اللجوء إلى شركة من الشركات المتخصصة لعزل الأسطح ينبغي أن يتم اختيار هذه الشركة بدقة تامة، حيث يتم اختيار الشركات التي يمكن أن تعطي الضمان اللازم للعمل من أجل أن تقوم بهذه المهمة على الوجه الأكمل.

 


Comments

Popular posts from this blog

شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

نصائح وتعليمات قبل عزل الفوم