شركة عزل فوم بالرياض

 



ما المقصود بعزل فوم البوليسترين ؟

·         هذا النوع من العزل واحد من ضمن أنواع عزل الفوم ويتم استخدام هذا النوع في عزل أسطح متنوعة للمباني أو المنشآت، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يسمى الفوم الأزرق أو الفوم الأبيض وذلك باعتباره مادة خفيفة تشبه بدرجة كبيرة البلاستيك أو تشبه المطاط، كما أن فوم البوليسترين يوجد على شكل حبيبات وهذه الحبيبات  تتجمع مع بعضها البعض، كما أن هذه الحبيبات لا يوجد فواصل بينها، والشكل المعروف لهذه الحبيبات بين عدد كبير من الأفراد أنها ألواح وهذه الألواح يتم استخدامها في العزل حتى تستطيع أن تحافظ على العفش أثناء عمليات النقل.

·         ومن الممكن أن تكون أيضا ألواح توجد في الصناديق المرتبطة بالأجهزة الكهربائية وذلك لأن مادة فوم البولسترين لها دور كبير جدا في منع وصول الحرارة المرتفعة إلى السطح، بالإضافة إلى أنها تمنع حدوث تسربات للمياه.

·         وعند التعرف على قوالب فول البوليسترين يمكننا أن نقول إنها عبارة عن عدد من القوالب، حيث يتم تقطيع هذه القوالب إلى مجموعة من التطبيقات المتنوعة والمختلفة في الحجم والتي تتصف بالسمك القليل نوعا ما، بناء على حاجة المنشأ، وذلك لأن الحجم الخاص بها يعتبر أكبر من الحجم الخاص بألواح البوليسترين.

·         وفي حالة التعرف على فوم البوليستيرين المنصهر يمكننا القول إن هذا النوع يعتبر من أكثر الأنواع كثافة وذلك لأن هذه المادة يتم إضافتها داخل الأجهزة الخاصة بانصهار المواد حتى يكون لها القدرة الكاملة على تسخين الحبيبات من أجل أن تصبح شبه سائلة، وبالإضافة إلى ذلك فإن مادة الفوم المنصهر يمكن استخدامها على الأسطح الخاصة بالمباني حتى تعمل على العزل من خلال استخدام أداة النفخ.

 

 

ما هي الفائدة من استخدام الفوم للاسطح الشينكو ؟

استخدام عزل الفوم بالنسبة للأسطح الشينكو له العديد من الفوائد المهمة جدا ومن بين هذه الفوائد ما يلي:

       يعمل عزل الفوم في الأسطح الشينكو على إعطاء هذا السطح الدرجة المرتفعة من الصلابة وكذلك القوة.

       كما أنه يعمل على منع حدوث العديد من المشكلات وخاصة مشكلة تسرب المياه سواء كانت هذه المياه آتية من الأمطار أو من المصادر الأخرى المتعددة.

        وبالإضافة إلى ذلك فإنه مفيد جدا في سد جميع الفراغات التي يمكن من خلالها حدوث التشقق والضعف للسطح، حيث تعمل هذه الفراغات على حدوث تسربات للمياه من خلالها.

        يساعد على الانخفاض من الدرجات المرتفعة للحرارة والتي توجد على السطح وخاصة في فصل الصيف.

       استخدام هذا النوع من العزل على الأسطح الشينكو يعمل على منع حدوث المشكلات المتعلقة بالكهرباء، كما أنه أيضا يساعد بدرجة كبيرة في المحافظة على الأسلاك الخاصة بالكهرباء.

 

ما هي المعايير التي ينبغي أن تتوافر في المواد العازلة ؟

يوجد مجموعة من المعايير التي ينبغي توافرها في حالة استخدام المواد العازلة سواء كانت عزل فوم أو غيرها من المواد العازلة التي تستخدم في عزل الأسطح، وذلك لأن هذه المعايير عبارة عن عدد من المواصفات وكذلك الضوابط لجميع أنواع العزل وبالتالي ينبغي استخدامها في بناء على نوع المادة التي سوف يقوم الشخص بتطبيقها ومن بين هذه المعايير ما يلي:

       يجب التأكد جيدا من استخدام المواد العازلة غير الأصلية، لأنها تسبب العديد من الأضرار للأسطح، كما أنها تعمل على الهلاك وتؤدي إلى العديد من تسربات المياه.

        ينبغي التعرف جيدا على مواد العزل وذلك لأنها متعددة جدا، ومن أجل ذلك ينبغي الاستعانة بالشركات المتخصصة في العزل سواء عزل الفوم أو غيرها الموجودة في الرياض، حتى تستطيع أن تختار المادة الصحيحة والسليمة التي يمكن تطبيقها على السطح.

       ينبغي أن يتم قياس الجودة الصحيحة للفوم، ويتم التعرف على هذه الجودة عن طريق قدرة الفوم على مقاومة الدرجات المختلفة سواء درجات الرطوبة أو درجات الحرارة والتي يعمل بشكل صحيح على منع تسرب المياه.

       وبالإضافة إلى ذلك فإننا يستطيع أيضا أن نقيس درجة الفوم من خلال الوزن وكذلك المرونة، حيث يتصف بخفة الوزن كما أنه يتصف أيضا بالمرونة ويستطيع الشخص أن يتحكم فيه عندما يقوم بوضعه على الأسطح.

 

 ما الطريقة التي يمكن من خلالها تركيب العزل بالفوم للاسطح ؟

إن شركة عزل فوم بالرياض تقوم بوضع الخطة الاستراتيجية التي يمكن من خلالها تركيب الفوم على السطح بطريقة مناسبة وملائمة، حيث تسعى شركات عزل فوم بالرياض على تطبيق المستوى الأعلى من الجودة وكذلك المهارة وتقوم باستخدام الطرق اللازمة لتركيب عزل الفوم واتباع مجموعة من الخطوات حتى تتم عملية التركيب بمهارة جيدة ومن بين هذه الخطوات ما يلي:

       إن الخطوة الأولى اللازمة للقيام بهذا العمل هو  استخدام معظم الطرق التقليدية وبالتالي يتم استعمال المكانس العادية حتى يتم التخلص من جميع الأتربة وكذلك العوالق الموجودة على الأسطح.

       ثم بعد ذلك يقوم العمال بعمل تنظيف كامل للسطح  باستخدام الماء بطريقة مناسبة وجيدة، وذلك للتأكد من عدم وجود أي أتربة أو عوالق أو اتساخات متنوعة موجودة على السطح قبل البدء في عملية العزل.

       بعد ذلك يتم تجفيف السطح جيدا من خلال استخدام الأجهزة الخاصة بشفط الهواء.

        وبعد الانتهاء من التنظيف والتجفيف يقوم العامل بوضع المادة العازلة، بعد ذلك يتم خلطها جيدا بمجموعة من المواد الأخرى وبعدها يتم استخدام طبقة من المادة العازلة وتكون بحجم حوالي واحد ونصف سنتيمتر.

       بعد ذلك  يقوم العمال بإضافة طبقة بنفس السمك الذي يوجد في الطبقة الأولى وذلك للتأكد من أن هذه العملية سوف تتم بشكل مناسب وعلى المستوى الأعلى من المهارة والاحترافية.

       وفي النهاية يقوم العمال بعد ذلك بوضع الطبقة الأخيرة حتى يتم توفير الحماية اللازمة للسطح من عدم حدوث أي تلف من الممكن أن يحدث فيما بعد.

 

 ماذا تعرف عن ماكينة الفوم السائل ؟

·         يعتبر الفوم السائل واحد من أهم وأفضل المواد التي يمكن استخدامها في العزل، وذلك لأنه يتصف بسهولة  التجهيز بصورة سريعة، وبالتالي فإن له ماكينة يمكن من خلالها رش الفوم السائل، حيث يتم رشه على جميع الأسطح سواء كانت هذه الأسطح متعرجة أو كانت صاج، وذلك لأنه يعتبر من ضمن المواد التي تشمل التغطية الكاملة للسطح بطريقة سهلة دون وجود أي فراغات أو شقوق.

·         وبالإضافة إلى ذلك فإن الفوم السائل يتم رشه من خلال الماكينات المخصصة له، حيث تعمل هذه الماكينات على رش الفوم السائل، ومن أجل الحصول على فوم سائل مناسب وجيد ينبغي أن يتم ضبط الماكينة على درجة حرارة تصل إلى 21 درجة.

·         وبالإضافة إلى ذلك فإن الفوم السائل يعتبر واحد من ضمن المواد الآمنة المستخدمة للأسطح كما أنها آمنة أيضا على صحة الإنسان ويعمل على توفير الوقت في حالة تجهيزه، كما أنه يستمر إلى فترات طويلة وبالتالي فإنه يختلف تماما عن المواد الأخرى المستخدمة للعزل.

·         وبالإضافة إلى ذلك يوجد ماكينة لضخ الفوم وهي ما تسمى ماكينة غزل البولي يوريثان، وهذه الماكينة تتكون من جزأين الجزء الأول يكون مسؤول عن ضخ الفوم بالنسبة للأماكن العادية، أما بالنسبة للجزء الثاني فهو يقوم بخلط الأسمنت مع المياه ومع هذه المادة التي يتم استخدامها في العزل.

 

  ذات صلة 

 عزل فوم بالرياض

 عزل فوم بالدمام 

 عزل فوم بجدة

عزل فوم بمكة



Comments

Popular posts from this blog

شركة عزل خزانات بالرياض

نصائح وتعليمات قبل عزل الفوم