نصائح تنظيف المنزل بسهولة

 



ما هي النصائح التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند الرغبة في تنظيف المنزل بسرعة ؟

تنظر العديد من ربات المنازل إلى أن مهمة تنظيف المنزل واحدة من ضمن المهمات الشاقة التي تعمل على الشعور بالإرهاق الشديد بعد هذا الأمر، ومن أجل ذلك سوف نقوم بتقديم النصائح التي يمكن من خلالها تنظيف المنزل بطريقة سريعة دون جهد أو تعب وهذه النصائح تم تجريبها من قبل حتى لا تتعرض ربات المنازل إلى الارتباك في حالة دخول الضيوف فجأة وحتى يبقى المنزل دائما نظيف وجميل بالرغم من وجود الأطفال داخل هذا المنزل ومن النصائح اللازمة لذلك ما يلي:

       يجب أن تقوم ربة المنزل بوضع الجدول الخاص بعملية التنظيف وينبغي أن تلتزم بهذا الجدول وتخصيص الوقت المعين حتى يتم تطبيق هذه المهمة من أجل حدوث عملية التنظيف بشكل سريع، ويجب أيضا أن تلتزم بإنهاء هذا الأمر خلال الوقت  التي قامت بتحديده .

       يجب أن تقوم ربة المنزل بتذكير نفسها دائما إلى الدفع حتى لا تنشغل في أمور بعيدة جدا عن هذه المهمة، وهناك بعض النساء التي تفضل تشغيل الموسيقى المرغوبة حتى تهون عليهم عملية التنظيف.

       ينبغي التقليل من الحركة أثناء عملية التنظيف وعدم الانتقال من غرفة إلى غرفة أخرى، بل يجب الانتهاء من هذه المهمة بشكل مفصل كلا على حدة والغرفة التي تم تنظيفها لا ينبغي العودة إليها مرة ثانية حتى يتم إنجاز النظافة في باقي الغرف.

       يجب أن تعتمد ربة المنزل على النظافة باستخدام يديها حتى تعمل على إنجاز مهمة النظافة بشكل سريع وذلك لأن استخدام الأدوات يحتاج إلى وقت طويل.

       يجب الترتيب قبل القيام بعملية التنظيف لأن الترتيب والتنظيم مهمان جدا، كما أنهما يختلفان عن بعضهما تماما وبالتالي يجب عدم الاختلاط بين الترتيب والتنظيف، ومن أجل ذلك ينبغي ترتيب المنزل أولا ثم بعد ذلك يتم تنظيفه حتى لا تأخذ عملية التنظيف وقت طويل، حيث يساعد الترتيب كثيرا في إنجاز المهمة.

       في حالة وجود بعض أفراد الأسرة داخل المنزل فينبغي طلب المساعدة منهم حتى يتم انتهاء عملية التنظيف بصورة سريعة.

ما هي المعدات اللازمة لتنظيف المنازل ؟

يوجد معدات كثيرة جدا تستخدم في عملية التنظيف والتي ينبغي على ربة المنزل أن توفر هذه المعدات حتى يتم مساعدتها بشكل كبير في عملية تنظيف المنزل ومن بين هذه المعدات ما يلي:

       يجب أن تقوم ربة المنزل بتخصيص الملابس المعينة والخاصة بعملية التنظيف وتكون هذه الملابس سهلة أثناء عملية الغسيل.

       توفير الحذاء المناسب والمريح الذي لا يعمل على التزحلق، كما يجب أيضا أن توفر الكمامات وكذلك القفازات حتى يتم الحماية الكاملة من الأتربة والمواد التي تستخدم في عملية التنظيف.

       ومن أجل حماية العين ينبغي أن تقوم ربة المنزل بتوفير النظارات اللازمة للمياه في حالة الرغبة إلى حماية العين.

       ينبغي أن تقوم بشراء المعدات المناسبة والجيدة التي يمكن من خلالها إنجاز المهمة وينبغي اختيار الأنواع الأفضل من هذه المعدات حتى وإن كانت أسعارها مرتفعة فإنها سوف تعيش الوقت الطويل وسوف تعمل على الانتهاء من المهمة بشكل سريع وناجح.

       يجب أن تقلل ربة المنزل من المواد الخاصة بالتنظيف التي تقوم باستخدامها وأن تقوم باستخدام المواد الأساسية منها على سبيل المثال فوطه التلميع أز منظف الزجاج أو المكنسة بالإضافة إلى استخدام الفوط والماء الساخن أيضا.

       يجب وضع كافة المواد المتعلقة بعملية التنظيف في علبه محمولة أو في صينية ويتم أخذ هذه العلبة أو الصينية في جميع الأماكن المرغوب تنظيفها.

       يجب أن تحرص ربة المنزل على استخدام المكنسة وذلك لأنها تعمل على توفير الوقت وخاصة أنها تستخدم في العديد من الأمور سواء في كلمة الأرضيات أو شفط الأتربة الموجودة على الستائر أو الموجودة في الزوايا الضيقة التي تجد صعوبة كبيرة في الوصول إليها .

ما هي الخطوات اللازمة لتنظيف المنزل من الأتربة ؟

        في بداية الأمر ينبغي إزالة كافة التحف أو الأشياء التي توجد على الأسطح وتنظيف هذه الأشياء من خلال استخدام قطعة جافة من القماش أو استخدام قطعة قماش رطبة عند الاحتياج إليها، ثم بعد ذلك يتم تنظيف السطح ويتم إعادة جميع التحف إلى الأماكن الخاصة بها مرة ثانية.

       في حالة إزالة الغبار ينبغي أن تبدأ ربة المنزل من أعلى إلى أسفل سواء كان هذا الغبار عالق بالمراوح أو بالأرفف.

       ثم بعد ذلك ينبغي استخدام السائل المخصص لتنظيف الزجاج، حيث يتم تنظيف النيش وكذلك الشبابيك وتنظيف المكتبات أيضا.

       وفي نهاية الأمر ينبغي إزالة جميع البياضات حتى يتم غسلها ويتم استخدام الحزء الأصغر الذي يوجد في المكنسة حتى يتم تنظيف الكنب والمقاعد وأيضا الأنتريه من الأتربة التي توجد عليهم.

 

كيف يتم تنظيف الغرفة الخاصة بك بشكل سريع ؟

حتى يتم تنظيف الغرفة بطريقة سريعة يجب اتباع مجموعة من الخطوات ومن بينها ما يلي:

       يجب ترتيب السرير وتنسيق الملاية بشكل سليم.

       في حالة وجود الملابس أو الأغراض المتناثرة في جميع أجزاء الغرفة ينبغي جمع هذه الأشياء ووضعها داخل كرتونة من أجل ترتيبها فيها بعد، أنا الأشياء التي لا يوجد لها ضرورة ينبغي وضعها في سلة المهملات.

       وفي حالة وضع الملابس في الغرفة في غير أماكنها ينبغي جمعها ويتم وضعها داخل الدولاب وتحديد موعد آخر من أجل ترتيبها.

كيف يتم تنظيف المطبخ والحمام سريعاً ؟

في حالة الرغبة في تنظيف كل من المطبخ وكذلك الحمام بشكل سريع ينبغي القيام بما يلي:

        بالنسبة لتنظيف المطبخ في حالة القدرة على شراء الغسالة الخاصة بغسل الأطباق فإنها سوف تقوم بتوفير العديد من التعب وبالتالي لا تحتاج ربة المنزل إلى غسيل الصحون بل يتم وضعها في هذه الغسالة التي تعمل على تنظيف هذه الأطباق بسرعة.

       إذا كان البوتاجاز يحتوي على العديد من الشحوم فينبغي وضع الماء الساخن عليه ثم بعد ذلك يتم تركه قليلا قبل عملية التنظيف.

       يجب تنظيف الثلاجة وكذلك الميكروويف وجميع الأجهزة التي توجد داخل المطبخ.

       يتم استخدام الماء الساخن والإسفنجة في حالة التنظيف وذلك لأن الماء الساخن له قدرة كبيرة على إزالة الأوساخ.

       يتم الرجوع مرة أخرى إلى البوتاجاز بعد ترك الماء المغلي عليه، وبالتالي سوف تجدي السهولة الكبيرة في إزالة جميع الدهون التي كانت عليه.

       أما بالنسبة لتنظيف الحمام ينبغي وضع المساحيق الخاصة بعملية تنظيف الحوض وكذلك المرحاض ويتم تركها قليل.

       يجب رمي الكيس المخصص للقمامة ويتم وضع كيس نظيف مكانه.

       يجب مسح الزجاج وكذلك المرايات من خلال المساحيق المخصصة لذلك، وفي حاله عدم توافر المساحيق فينبغي استخدام الخل مع الماء لأنه يساعد في عملية التنظيف.

       يتم الرجوع إلى المرحاض وكذلك الحوض ويتم غسلهما بشكل جيد .

       وفي نهاية الأمر يجب تنظيف الأرضية الخاصة بالحمام أو بتم تركها مع تنظيف أرضية المنزل بشكل كلي مرة واحدة.

       وبعد الانتهاء من تنظيف الحمام وكذلك المطبخ ينبغي تنظيف أرضية المنزل بشكل كامل بعد عملية الترتيب أو إزالة جميع الأتربة الموجودة ويتم استخدام المكنسة من أجل تنظيف جميع الأرضيات، حيث تعتبر المكنسة مهمة جدا بل إنها أفضل بكثير من المقشة وذلك لأنها لا تعمل على تطاير الغبار إلى أعلى.




Comments

Popular posts from this blog

شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

نصائح وتعليمات قبل عزل الفوم