التخلص من الحشرات المنزلية

 




ماهي نصائح التخلص من الحشرات في المطبخ ؟

لا شك بأن أكثر ما يسبب الإزعاج والقلق لكل سيدة وهي إنتشار الحشرات بالمطابخ فهذا المنظر يسبب حالة إشمئزاز ويعرض الأطعمة والمشروبات للسموم التي تسبب الأوبئة والفيروسات، ولكن بإمكانك حل المشكلة بنصائح بسيطة وسريعة تحمي مطبخ كالآتي:

الحرص على نظافة سلة المهملات: من الأمور الهامة التي يجب تنظيفها يومياً من القمامة وغسلها بالماء والصابون لخروج الأوساخ والدهون والرائحة الكريهة منعاً لإنجذاب الحشرات التي تأتي على الأماكن المتسخة.

سد الثقوب والشقوق: إن كنت تعاني من شقوق جانبية للأبواب بالمطابخ أو المناور أو فتحات التهوية أو البلاعات أو مصارف الأحواض أو فوارق الأرضيات قوميٍ بسدها لأنها الطريق الأساس لدخول الصراصير والنمل كما يتكاثروا ويضعوا بيضهم بهم.

تفريغ الخزان الخشبية وتنظيفها: خشب الخزائن بالمطابخ من الأماكن التي تستقر بها الصراصير والفئران للتغذية على حبوب الطعام المخزنة فعليك وهي الأماكن المظلمة التي تختبىء بها الحشرات، فعليك تنظيفها من كافة الجوانب بشكل يومي.

تنظيف البلاعات: إنسداد المجاري والرائحة الكريهة تؤدي لدخول فئران المجاري فعليك تنظيفها مرتين أسبوعياً وإحرصي على تنظيف الأحواض بإستمرار بعد غسل الأواني.

 

ماهي نصائح حماية المنازل من الحشرات ؟

لا تعاني سيدتنا الكريمة من الحشرات المنزلية بعد الآن فنحن جئنا بتقديم أفضل النصائح التي تقضي على الحشرات وتحصن منزلك نهائياً منه:

·         استخدام زيت النعناع أو ورق النعناع بجانب النوافذ والزوايا التي يأتي منها النمل فهو من النباتات الطبيعية ذات الرائحة النفاذة المقاومة للنمل الأسود والأبيض.

·         لمكافحة حشرة البق والبراغيث إحرصي على تنظيف الأتربة والغبار من الأجهزة الكهربائية والمكيفات وأسفل الكنب والسجاد والموكيت ومن الأركان، وإن كنت تربيٍ الحيوانات الأليفة فإحرص على تنظيفها جيداً وخصوصا في الفرو والشعر بمادة الخميرة.

·         إن صدرت من السجاد رائحة كريهة فهناك إحتمال بوجود حشرات صغيرة دقيقة غير مرئية وما يخلصك منها التنظيف بالمكنسة الكهربائية التي تلتقط تلك الحشرات الصغيرة من أعماق الأنسجة والخيوط.

·         لكي تحمي منزلك من الحشرات قم بالتنظيف ورش المبيدات بصفة دورية والحرص على التعقيم للتخلص من البكتريا والفطريات.

·         وضع أسلاك ضيقة على النوافذ والشبابيك لمنع دخول الحشرات الطائرة عند تركها مفتوحة لفترة طويلة.

ماهي نصائح القضاء على الحشرات بالمواد الطبيعية ؟

الثوم: يعتبر الثوم المادة النفاذة الحارة بمثابة العدو للحشرات فهو يقضي عليها ويطردها دون رجعة للمنازل فقم بوضعه في أماكن دخول الحشرات وبجانب الأبواب والنوافذ.

الملح: الملح المانع الوحيد لتكون النمل فقم برشه في الأركان والأماكن المختبىء بها وبين فواصل الأرضيات وأسفل السرائر والكنب لمنع ظهور النمل نهائياً.

الريحان: من النباتات ذات الرائحة العطرة وفي نفس الوقت طارد الحشرات الطبيعي والفعال فقم بزراعة نبات الريحان في البلكونات أو على إستاند النوافذ لمنع دخول البعوض والناموس.

الفازلين: خلط كمية الفازلين مع النعناع أو الريحان يخلصك من إنتشار النمل في المنزل.

الشموع العطرة: من ناحية ستتمكن من حصولك منزلك على رائحة عطرة طوال الوقت ومن ناحية أخرى ستحميه من الحشرات فالشمع يضخ مادة الجيرانيول الفعالة في طرد الحشرات الطائرة بجميع أنواعها.

حبات القرنفل: نبات طبيعي يقضي على البعوض فقم بوضع حبات القرنفل في أركان النوافذ وفتحات التهوية.

قشر الليمون: قشور الليمون تعطي رائحة نفاذة وقوية لطرد الصراصير والحشرات التي تتكون بالمطابخ وغرف المنزل فقم بوضع بعض القطع في الأركان والزوايا.

 

ما أجهزة مكافحة الحشرات والقوارض المنزلية ؟

أصبحت الأن الأجهزة الحديثة تغزو الأسواق والمنازل بتأدية الخدمة المطلوبة سريعاً وبدون إرهاق بدلاً من الطرق اليدوية المكلفة للوقت والمجهود، فكل شىء حولنا ظهرت له طريقة بديلة تكنولوجية ومنها مكافحة الحشرات، فهي أجهزة متوافرة بكل الدول والأسواق العربية والأوربية ومصرح بإستخدامها وآمنة على المنازل والصحة العامة ولكنها تحمي منزلك دائماً من دخول الحشرات بمختلف أنواعها، فشراء الأجهزة من النصائح المقدمة إليكم كحلول سريعة ومضمونة للحماية من تفشي الأمراض الناتجة من الحشرات:

صاعق الحشرات الكهربائي: ظهرت الصواعق مؤخراً لإلتقاط الحشرات الطائرة ومنع دخولها نهائياً فهي تصدر أشعة تحت الحمراء وتعطي إنذار بمجرد دخول الحشرات وتقوم بإلتقاطها سريعاً فهو جهاز آمن على المنزل ولا يصدر ضوضاء.

مضرب الناموس الكهربائي: تعاني دول المملكة السعودية من إرتفاع الحرارة صيفاً مما يؤدي لإنتشار الناموس بكثرة في منازلهم وأمر المكافحة بالمواد الطبيعية وبالمبيدات لا يعطي النتيجة الفعالة ولكن مضرب الناموس سيحميك من البعوض والناموس والذباب وذات أمان ويمتاز بالعديد من الفوائد وذات عمر إفتراضي طويل.

طارد الفئران الكهربائي: لا تعاني بعد اليوم من الفئران التي تسبب أمراض قاتلة فمع طارد الفئران سيعطي موجات كهرومغناطيسية لمنع دخول الفئران وطرد المختبىء بمنزلك كما إنه ذات سعر رخيص.

مزايا تلك الأجهزة:

·         تطرد الحشرات بمختلف أنواعها وتضمن عدم إختباء أي حشرة بالمنزل طوال فترة تشغيلها.

·         آمنة على المباني والمنازل والأطفال ويسهل استخدامها.

·         إن قمت بتجربتها ستجد لها فوائد عديدة ستجعل لا تستغنى عنها إطلاقاً.

·         لا تسحب الكهرباء والطاقة الكثير كما أن بعضها يرشد الإستهلاك الكهربائي.

·         سهلة التشغيل والغلق فلا تأخذ وقت ومجهود ولا تجد صعوبة بالتعامل بها.

·         تلائم المنازل والفلل والشركات والمكاتب والمصانع وخصوصاً بالأماكن الجانبية للمناطق الساحلية أو الصحراء والأراضي الزراعية والمناطق الجغرافية التي تتجمع فيها الحشرات بكثرة.

·         تتحكم بها بنفسك فهي ذات تحكم يدوي.

·         ذات وزن خفيف وغير كبيرة الحجم ويمكن الإنتقال بها ووضعها بأي غرفة.

 

ما النصائح والتوصيات التي تحافظ على النباتات والمزارع من الحشرات ؟

تحتاج الأراضي الزراعية لنصائح حمايتها من الحشرات والآفات الضارة مثل المنازل تماماً، فالمحاصيل الزراعية تتعرض للسموم نتيجة تلك الآفات مما تعرضنا للأمراض الخطيرة ولكن بتلك النصائح ستحمي أرضك الزراعية:

·         معاينة نمو المحاصيل بشكل دوري لترى هل هناك عجز نتيجة تواجد آفات بالتربة أو حشرات صغيرة بالنباتات تؤدي لذلك.

·         الري المنتظم للأرض الزراعية لطرد الآفات الضارة المختبئة بها.

·         في فصل الشتاء وتسلل الأمطار عليك الري للتخلص من الأملاح والمعادن المكونة على الأشجار والنباتات.

·         التعامل مع شركات رش المبيدات لتأتي كل فترة للحفاظ على الأراضي والتربة والمحاصيل بالمبيدات المناسبة لها.

·         استخدام المبيدات الحشرية الموصي بها للأراضي الزراعية بالتعليمات الصحيحة المكتوبة على عبوة الرش لتحصل على أفضل نتيجة مرضية.

·         التخلص كل فترة وأخرى من النباتات والحشائش الفاسدة لكي لا تؤثر على بقية المحاصيل والمزروعات.

 

كيفية تعقيم المنازل ضد الحشرات والجراثيم ؟

·         التعقيم مرحلة مهمة لحمايتنا من الجراثيم والفيروسات المسببة للأمراض الخطيرة التي تنتقل داخل جسم الإنسان وتسبب أمراض جلدية وحساسية الصدر، بعد القيام بنصائح مكافحة الحشرات عليك القيام بمراحل التعقيم للتقضي على الجراثيم  -  البكتريا – الميكروبات – الفيروسات – الكائنات الدقيقة جداً.

·         رش بخاخ الكلور لتعقيم الأرضيات والاسطح المعدنية والمقابض الحديدية والأدوات الصحية ومقابض النوافذ والشبابيك للتخلص من الجراثيم اللاصقة عليها.

·         يفضل تغير مفارش السرائر مرتين بالأسبوع وغسلها للتخلص من حشرة البق التي تتعايش بداخلها وتؤدي لإصابتك بالأمراض الجلدية مثل الحكة والإحمرار الجلدي.

·         تطهير الحمامات يومياً لأنها أكثر الأماكن المليئة بالجراثيم والبكتريا، فقم بمسح الحفنيات والخلاطات والمحابس بالماء والصابون وتعقيم المراحيض والبانيو والسيراميك بالكلور.

 


Comments

Popular posts from this blog

شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

نصائح وتعليمات قبل عزل الفوم