نصائح تساعدك اثناء نقل الاثاث




 

ماهي النصائح التي تساعد على نقل العفش بأمان ؟

تعتبر مهمة نقل الاثاث من بيت لبيت أخر أمر صعب لا يمكنك القيام به بمفردك فهي عملية دقيقة للغاية تحتاج للتفكير والترتيب الطويل للنقل بأمان وبدون خسارة لأي قطعة من عفش منزلك، ففي المقال سوف نساعدك بالخطوات والنصائح اللازمة التي يجب إتخاذها بالإعتبار عن النقل من مكان لمكان.

أولاً: البدأ بتجهيز المعدات والآلات المستخدمة في مففكات وتركيب الاثاث الخشبي فهي أدوات تباع في متاجر النجارة بإمكانك الذهاب وإطلاعك عليها وشرائها لتساعدك بالأمر.

ثانياً: كتابة متقنيات منزلك في ملاحظات فالتدوين سيجعلك لا تفقد أحد المقتنيات وسيساعدك بالفرز السريع بالوصول للمكان الجديد.

ثالثاً: عند فك الاثاث الموبيليا قم بفك القطع السهلة في البداية وصغيرة الحجم والغير مستغرقة للوقت الكبير، ثم فك الاثاث الكبير وبحرص شديد لمنع التعرض للخدوش وتجميع المسامسير وأدوات كل قطعة في كيس بلاستيكي بمفرده لعدم الضياع.

رابعاً: تجميع الملابس الصيفية والشتوية وفرزها ووضع فلين بها وتعطيرها ووضعها في أكياس بلاستيك قوية أو كراتين لحمايتها من الأتربة والحشرات أثناء النقل وقم بغلقها جيداً.

خامساً: إلمام أدوات المطبخ والأنتيكات والتحف والأدوات الزجاجية ورصها في صناديق متينة بطريقة مرتبة ووضع الفلين بجانب كل منها لمنع الإصطدام كما عليك إحضار لاصقات ووضعها على كل صندوق وكتابة محتويات الصندوق للتذكر والتنظيم السهل عند رص العفش.

سادساً: وضع كل جهاز كهربائي في كرتونة بمفرده وغلقه جيداً والتأكد من عدم ثني السلك لمنع التلف والتعرض للأعطال.

سابعاً: فرز المحتويات التي لا تحتاجها وقم بالتخلص منها أو التبرع بها أو إعطائها لأحد أقرائك حتى لا تزحم منزلك الجديد ولا تؤدي لتراكم غبار وحشرات.

ثامناً: إن كنت تسكن بالأدوار العالية وتريد التنزيل للعفش فقم بالإتفاق مع أوناش هيدروليكية ورافعات لإنزال العفش بدون جروح وكسور.

تاسعاً: قبل عملية نقل العفش من الضروري الأتفاق مع سيارات لنقل العفش ليقوموا بمرحلة الترتيب بالسيارات والنقل للمكان الرغوب وخصوصاً للأماكن البعيدة خارج مدينتك.

عاشراً: إن كان الأمر يصعب عليك قم بطلب الخدمة مع شركة نقل عفش فهم متخصين بالأمر ولديهم آلات الفك والتركيب الحديثة ومواد التغليف ذات الجودة والمتانة وسيارات وأناش النقل والعمالة الخبراء التي تتعامل مع العفش بدون ضرر.

 

ما النصائح الأولية التي يجب القيام بها قبل العزال ؟

قرار العزال يستحق الترتيب والبحث على الانترنت عن النصائح الأولية ونصائح الإحترازية عند النقل لكي تحافظ على مقتنياتك من الأضرار التي يمكن التعرض لها، فهناط طرق أولية عليك القيام بها لتعطيك عملية ناجحة بالنقل:

ترتيب المقتنيات: فعليك قبلها ترتيب المتقنيات وغسيل الملابس والمفروشات والستائر والسجاد وتنظيف الكنب والمجالس إن كان متعرض للبقع والأوساخ ليكونوا بأفضل شكل في المنزل الجديد، وعليك تجميع الأشياء الزائدة والقمامة والتخلص منها وتغليف المفروشات والملابس.

حزم الأمتعة الصغيرة: فعليك تجميع أغطية السرائر والمخدات الخاصة بالكنب والأشياء خفيفة الوزن وتجميعها في صناديق بمفردها، وتجميع الأشياء القابلة للكسر في صناديق بمفردها ووضع بها فوم أو فلين أو تغليها بالفقاعات لحمايتها.

تفريغ الثلاجة: قبل عملية النقل قم بتفريغ الثلاجة بحوالي 3 أيام وتنظيفها جيداً للتخلص من بقايا الطعام والروائح وفصلها وتغليفها.

الإستعانة بشركات فك المكيفات: يجب تجهيز المكيف بفكه وتنظيفه وتغليفه قبل عملية النقل بيومين فهناك شركات لفك المكيفات قم بالاتفاق معها لمنع إزدحام الوقت عليك وقت النقل.

الإسترخاء والتأني بالتفكير: حاول الإسترخاء قبل النقل والتفكير بأن كل شىء سيتم بطريقة صحيحة والتفكير الإيجابي ليكون لديك الدافع للنقل بدون خوف.

إحضار مواد التغليف: التغليف مرحلة أساسية يفضل تحضير المواد المطلوبة قبل النقل بفترة لعدم نسيان أي منهما، فهناك الأكياس البلاستيك والصناديق والفقاعات والفلين والأحبال والورق المقوى والكراتين.

تغليف مستحضرات التجميل: أحياناً تخاف على مستحضرات التحميل باهظة الثمن من الكسر فعليك قبل يوم النقل بيوم تغليفها بالأكياس البلاستيكة ووضعها في حقيبة بمفردها لمنع تسرب المادة منها أو فقدانها من كثرة الحركة.

تصوير العفش: عليك التفكير بذكاء عند النقل للعفش فهناك خطوات بسيطة ولكنها تجعلك على عملية نقل بأمان تام، فمنها تصوير المقتنيات كاملة لفرزها بسهولة وتصوير الغرف والأشياء التي تحتاج للفك والتركيب للتذكر إن نسيت كيفية تركيبها.

 

كيفية تنظيف العفش قبل علمية النقل ؟

تنظيف العفش من الغبار والحشرات مرحلة هامة إحرص عليها ضمن عملية النقل فإليك نصائح التنظيف لكل نوع:

تنظيف الأثاث: تنظيف الأتربة من الموبيليا بقطعة قماش ناعمة ومنظف لا يزيل الورنيش أو يسبب خدوشات، فقم بتنظيف الغبار والبقع وتلميع الزجاج حتى الريق.

تنظيف الأنتيكات واللوحات: الانتيكات قطع ديكورية هامة بالمنزل أحرص على تنظيفها وتلميعها دائماً من الشوائب لتحصل على أفضل ديكور جذاب بمنزلك، فهناك منظفات وملمعات خاصة بتلك الأشياء لمنع تجريحها أو كسرها.

تنظيف السجاد والستائر: هناك أجهزة بخار لتنظيف السجاد والمفروشات بصفة عامة تعطي نتائج فعالة بإزالة الدهون والأتربة والأوساخ العالقة والرائحة الكريهة ويجففها في نفس الوقت إن كنت لا تمتلك الوقت للذهاب للمغاسل، ثم قم بتعطيرها لتكون ذات رائحة جميلة وقت التخزين.

 

ماهي أفضل نصائح لتخزين العفش ؟

قد تحتاج لتخزين العفش لمدة من الوقت في منزلك بطريقة آمنة ومرتبة في حالة السفر لمدة طويلة وتريد أن تطمئن عليه عند العودة أن تجده خالي من الغبار والحشرات وسليم تماماً مثلما تركته، فهناك نصائح تساعدك بالتخزين الجيد مقدمة من نجارين خبراء بالمجال:

·         تنظيفه أولاً من الحشرات التي تقوم بتآكله.

·         تنظيفه من الأوساخ والروائح الكريهة.

·         تغليفه بالمواد المذكورة بالأعلى وتغليفه بطريقة صحيحة فهناك فيديوهات على الانترنت تشرح كيفية تغليف كل نوع فإتبع الطريقة الصحيحة.

·         هناك مستودعات متخصصة في التخزين لمدة قصيرة أو طويلة إن كان الأمر مناسب إليك فهي طريقة جديدة وآمنة وهي مخازن بها عوامل الحماية والسلامة والأمان بإمكانك طلب الخدمة.

·         إن أردت التخزين بمنزلك فقم بغلق كافة مصادر المياه ومفتاح الكهرباء الرئيسي وترك جزء صغير للغاية للتهوية، وتنظيف المنزل جيداً ومكافحة الحشرات وغلق كافة الأماكن التي قد تؤدي للسرقة والنهب أو تركيب أنظمة لذلك وتوصية الجيران المقربين إليك بالتدخل الفوري أن حدثت مشكلة.

·         يجب تغلق كل قطعة من العفش عند التخزين لمنع تراكم الغبار الكثير عليها.

 

ما أهمية التعامل مع شركة عند عملية نقل العفش ؟

·         لماذا لا تستعين بشركة عند نقل العفش فالأمر الآن أصبح مبسط للغاية فهناك شركات تقدم خدمات عديدة وبأسعار رخيصة مناسبة للجميع ولكن الشركات لديها الوسائل الحديثة والعمالة المدربة بالنقل لضمان وصول المحتويات بدون فقدانها.

·         فعملية النقل قد تسبب آرق وإنزعاج إليك وخوف من فقدان قطع عفش ولكن إن تركت الأمر لشركات ذات خبرة وبها الأدوات والوسائل التي تساعد بالنقل ستشعر بهدو الأعصاب في إتمام العملية.

·         أصبح يوجد بالمجال العديد من شركات نقل العفش فعند الاختيار عليك البحث على صفحات الانترنت وقراءة مميزات كل شركة وآراء العملاء والتجارب السابقة لإختيار الشركة ذات المصداقية والموثوقة ولتشعر بالراحة من التعامل معها وستجد أسعار متفاوتة بالنقل بين المنافسين وأنت ستقرر الأنسب إليك.


Comments

Popular posts from this blog

شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

نصائح وتعليمات قبل عزل الفوم